15 C
Amman
يناير 23, 2019
Image default
الاقتصاد

إضراب عام في لبنان ويؤثر على حركة المطار

الجدل –  توقف العمل في أغلب المؤسسات في لبنان اليوم الجمعة، تنفيذاً لقرار الاتحاد العمالي العام بالاضراب وملازمة المنازل، مما أثر على الحركة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أنه إضافة إلى المطار، فقد توقف العمل في مرفأ بيروت والمستشفيات الرسمية ومؤسسة كهرباء لبنان، حيث أقفلت الأخيرة بالجنازير من قبل العمال المشاركين في الإضراب العام.
وتعرضت حركة إقلاع وهبوط الطائرات لاضطراب محدود صباح اليوم، بعد أن شارك ​اتحاد النقل الجوي​ في ​مطار بيروت بالإضراب لساعة واحدة، حيث أكد نائب رئيس الاتحاد لقناة “أل بي سي” أنه تم تأخير مواعيد رحلتين أو ثلاثة لوقت قصير فقط، لأن الهدف “إيصال رسالة وليس أذية الاقتصاد”.
ولفت إلى “أن موظفي الملاحة الجوية وكل الأقسام التي لها علاقة بسلامة الطيران استثنوا من الإضراب حتى لا نتسبب بأي أضرار”.
وأشار رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​، الداعي إلى الإضراب، إلى أن هناك من يعمل على ضرب هذا الإضراب من قبل هيئات اقتصادية، مشدداً على أن الإضراب يعكس نبض الشارع، موضحاً أن الاتحاد “لم يدع الناس للنزول إلى الشارع منعاً لأي خرق أمني”.
ويطالب المضربون بتسريع جهود تشكيل حكومة للبلاد للنهوض بالمشاكل الاقتصادية التي تواجه لبنان، بعد مرور 225 يوماً على تكليف سعد الحريري بتشكيل الحكومة.
ودعت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان إلى “اجتماع يعقد في العاشرة والنصف قبل ظهر الثلاثاء المقبل، للبحث في آليات قرار التحرّك يوم الخميس 10 يناير (كانون الثاني)”.

Related posts

الضريبة تواصل صرف واعتراضات الدعم النقدي

admin

“جوبترول” تحسن مشتقاتها النفطية لرفع الكفاءة والأداء

admin

قيمة سندات الخزينة تنخفض 40 %

admin

تثبيت التعليق