13.5 C
Amman
ديسمبر 19, 2018
Image default
البرلمان

ابو رمان: لا علاقة للملقي بملف اوصت اللجنة بتحويله لمكافحة الفساد

الجدل – اكد النائب معتز ابو رمان رئيس اللجنة المصغرة التي شكلها مجلس النواب لدراسة تقرير ديوان المحاسبة بان اللجنة المصغرة لم يصدر عنها اي تصريح صحفي بتحويل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد على خلفية قضية وردت في تقرير ديوان المحاسبة تتعلق بوزارة السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

كما اكد ان ما نشره موقع الكتروني بهذا الخصوص عار عن الصحة و فيه لبس حيث لم ترد مخالفة بحقة اصلا” في تقرير ديوان المحاسبة و الذي تقوم اللجنة المصغرة بدراسة كل مخالفة فيه واصدار توصيتها بها الى اللجنة المالية لاتخاذ القرار المناسب بخصوصها.

واوضح النائب ابو رمان بان القضية التي أوصت اللجنه بتحويلها الى الفساد تتعلق بالغاء كفالة مالية لمكتب سياحي صدرت بحقه مخالفات مسؤولة عنها وزارة السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة معا” و تمت في فترة ٢٠١٢ اي قبل تولي الدكتور هاني الملقي مسؤولياته كرئيسا لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بعامين تقريبا.

و ان اللجنة المالية استمعت اليوم لتقرير اللجنة المصغرة و أوصت بتحويل ملف الشركة السياحيه الى هيئة مكافحة الفساد لاتخاذ الإجراء المناسب به كونه يشكل تجاوز على المال العام و لا يمكن السكوت عنه.

هذا و لا زالت اللجنة تتابع مناقشة ملفات و تقارير ديوان المحاسبه للعام ٢٠١٦ /٢٠١٧ /٢٠١٨ و قد أشرفت على الانتهاء منها و تسليم تقريرها بالكامل .

Related posts

“خارجية النواب” تبحث مع السفير البريطاني العلاقات الثنائية

Ali Amaireh

بني مصطفى: لا تبيعوا الأوهام للشعب

Ali Amaireh

تثبيت التعليق