15.8 C
Amman
مارس 22, 2019
Image default
الرياضة

الأردن يحتفظ بلقب البطولة الآسيوية للواعدات

28

جدل/ احتفظ منتخب الأردن للواعدات بلقب البطولة الأقليمية الآسيوية بكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعدما تصدر البطولة التي اختتمت السبت في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة خمسة منتخبات.

وجاء تتويج منتخب الأردن باللقب بعد فوزه على منتخب فلسطين 5-1 في آخر مباريات البطولة ليعتلي صدارة البطولة بسجل ناصع وبدون خسارة حيث كان فاز على منتخبات كل من العراق 20- صفر وعلى البحرين 2- صفر وتعادل مع الإمارات 1-1 وفاز على فلسطين 5-1 ليتقدم بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات الذي حل وصيفا.

وكان منتخب الأردن ظفر بلقب النسخة الأولى والتي اقيمت في قطر عام 2013 ثم بلقب النسخة الثانية والتي اقيمت في عمان العام الماضي 2014

وعبر فادي زريقات الأمين العام لإتحاد كرة القدم في اتصاله مع رئيسة البعثة عن تقديره العالي للجهود الكبيرة التي بذلها منتخب الوعدات بجهازه الفني الوطني ونجاحه الكبير بالإحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي مشيراً الى أن ذلك جاء بفضل الدعم الكبير والرعاية المستمرة التي يقدمها الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية وخاصة لكرة القدم النسوية مؤكداً بأن الهيئة التنفيذية وبتوجيهات من الأمير علي ستواصل رعاية منتخب الوعدات باعتباره منتخب المستقبل لكرة القدم النسوية.

من جانبها عبرت الأنسة رنا الحسيني رئيسة البعثة عن فخرها وهي تشارك بعثة المنتخب فرحة الظفر باللقب وقالت: ‘ قدمت الواعدات عرضاً كبيراً وظهر اصرارهن على العودة بكل البطولة كما عهدنا فيهن على الدوام فكانت النتيجة الكبيرة التي تعكس تطور كرة القدم النسوية وتجعلنا نطمئن على مستقبل كرة القدم النسوية بعد أن احتفظ منتخبنا باللقب للعام الثالث على التوالي ‘.

وعبرت الكابتن منار فريج المدير الفني للمنتخب الأردني للواعدات والتي كانت قادت المنتخب للفوز باللقب الاول في قطر والثاني من عمان عن اعتزازها بما قدمته لكرة القدم النسائية بفضل الدعم الكبير التي تحظى بها من الأمير علي بن الحسين والهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم والأمانة العامة .

وختمت فريج حديثها بالقول:’ رغم أن غالبية اللاعبات يشاركن لأول مرة في مباريات دولية تنافسية الا أنهم كانوا على قدر التحدي بفضل المهارة الفردية والإعداد البدني والفني والنفسي الذي خضعت له اللاعبات’.

Related posts

لاعبة الجوجيتسو رنا قبج تظفر بذهبية آسيا

admin

المنتخب الوطني يختتم تحضيراته اليوم استعداداً لمواجهة استراليا

admin

ميسي يسجل الهدف 500 في مسيرته مع برشلونة

admin

تثبيت التعليق