‘‘الأوقاف‘‘ تعتزم التوسع في تنفيذ مشروع ابن السبيل

الثلاثاء ٥/١٢/٢٠١٧

جدل\ دفع مشروع الغارمات الذي استفادت منه نحو 325 امرأة على مستوى المملكة، وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتبني مزيد من المشاريع المماثلة، اذ تعتزم التوسع في تنفيذ مشروع ابن السبيل، لإنقاذ اسر وعائلات من التشرد والتفكك.
وبحسب مصدر بالوزارة، طلب عدم نشر اسمه، فإن صندوق الزكاة يساعد كل فقير مسلم في الاردن، أكان طالب علم أو وافدا أجنبيا أو مقيما لا يحمل الجنسية الاردنية من غير اللاجئين.
وقال إن الصندوق يدفع مساعدة شهرية مقدارها 10 آلاف دينار لـنحو 200 طالب علم شرعي من الدول الفقيرة، ويقدم مساعدات عاجلة لفقراء عرب ومسلمين، كونهم يندرجون تحت مصرف من المصارف الثمانية التي ذكرها الشرع بعابري السبيل.
وأضاف ان الوزارة تسعى لتفعيل عمل ودور الصندوق الهادف لتعظيم فريضة الزكاة وإحيائها عبر تقديم الخدمة المثلى للمزكين، والتوزيع العادل لأموال الزكاة على مستحقيها، وتذكير المسلمين بحكمة فريضة الزكاة.
وأكد ان الوزارة ماضية بإجراءات اصلاحية، آخرها اصلاح وتنظيم موسم الحج، وتحسين الخدمات المقدمة للحجاج من حيث المسكن والاعاشة والخدمات المتميزة في مشعر عرفات ومنى.
وشدد على ان الوزارة، باعتبارها صاحبة الولاية على كل ما يتعلق بالأمور الدينية، بالتعاون والشراكة مع دائرتي قاضي القضاة والافتاء العام، وانها لن تتوانى عن الاصلاح ضمن مبادئ شرعنا.

أضف تعليقك