التربية تعلن نتائج استفتاء بشأن امتحان التوجيهي

الأحد ٢٣/٠٤/٢٠١٧

جدل\ أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، نتائج الاستفتاء على برنامج امتحان الثانوية العامة – الدورة الصيفية 2017، الذي أجرته عبر صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” حتى صباح يوم الخميس الماضي.

وبينت الوزارة أن عدد المشاركين في الاستفتاء على البرنامجين المقترحين للفروع الأكاديمية بلغ  35757، فيما بلغ عدد المشاركين في الاستفتاء على البرنامجين المقترحين للفروع المهنية  6115  مشاركاً ومشاركة.

وحصل المقترح الأول لبرنامج الامتحان في الفروع الأكاديمية على تأييد 63% من المشاركين في الاستفتاء، فيما حصل المقترح الثاني للبرنامج في ذات الفرع على تأييد 37%.

كما حصل المقترح الأول لبرنامج الامتحان في الفروع المهنية على تأييد 74% من المشاركين في الاستفتاء، فيما حصل المقترح الثاني للبرنامج في ذات الفرع على تأييد 26%.

وبالتالي، قررت لجنة الامتحانات العامة في الوزارة في اجتماع عقدته اليوم اعتماد البرنامج الأول في الفروع الأكاديمية والمهنية والذي حظي بغالبية الأصوات المشاركة في الاستفتاء.

كما بينت الوزارة أنها استقبلت العديد من المقترحات والطلبات من المشاركين في عملية التصويت يطلبون فيها إضافة يوم استراحة أثناء الامتحان لمنحهم مزيداً من الوقت للاستعداد لباقي المواد، وبناء عليه فقد قررت اللجنة اعتبار يوم الأربعاء الموافق 12/7/2017 يوم استراحة لجميع الفروع لإتاحة الفرصة للطلبة للاستعداد لامتحان اليوم التالي وتمديد فترة الامتحان يوماً واحداً لينتهي يوم الثلاثاء 18/7/2017.

وتعذر إضافة أيام أخرى نظراً لبدء الامتحانات لهذه الدورة بعد عطلة عيد الفطر السعيد، الأمر الذي يحتم على الوزارة الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق واستخراج النتائج بوقت مناسب، لتمكين وحدة تنسيق القبول الموحد من استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات قبل بدء العام الدراسي الجامعي.
جدول امتحانات الفروع الأكاديمية
جدول امتحانات الفروع المهنية

أضف تعليقك