الخارجية : البحث عن الأردنيين المفقودين في الجانب المصري من البحر الأحمر

الأربعاء ٦/١٢/٢٠١٧
جدل\ قال مصدر في وزارة الخارجية الأردنية إن السلطات المصرية تشارك السلطات السعودية في عملية البحث عن خمسة أشقاء أردنيين فقدوا في البحر الأحمر منذ يوم السبت الماضي لليوم الرابع على التوالي.
وكان 7 أشخاص قد فقدوا على قارب في البحر الأحمر المقابل لمحافظة ضباء السعودية السبت الماضي خلال خروجهم لرحلة صيد؛ حيث تم العثور على اثنين ولا يزال مصير الأردنيين الخمسة الأشقاء مجهولاً.
وأوضح المصدر أن فريقا من الغواصين يواصل البحث لليوم الثالث على التوالي، لافتا إلى أنه لم يتم العثور على أي أثر للمفقودين حتى اللحظة.
وأشار المصدر إلى أن شقيق المفقودين “وهو مقيم في السعودية” أبلغ القنصلية الأردنية أن 5 من أشقائه فقدوا في مياه البحر الأحمر الجمعة، بالقرب من جزيرة الصورة التابعة لمحافظة ضباء السعودية.
يذكر أن المفقودين أبحروا في نزهة بموجب تصريح إبحار لمدة (24) ساعة من مرسى مركز الصورة للموقع المسمى جزيرة (يبوع) التابعة لمحافظة ضباء، على أن تعود في الوقت المحدد، ولم تعد بناء على بلاغ المناوبين في مرسى مركز الصورة، فتم على الفور البدء بعمليات البحث وتوجيه الدوريات البحرية لموقع الإبحار المصرح به.
وكان المتحدث الإعلامي باسم قيادة حرس الحدود بمنطقة تبوك المقدم البحري فهد بن صالح العنزي قد قال في تصريح سابق إن الدوريات الساحلية والبحرية وفرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود بمنطقة تبوك قطاع ضباء تبحث عن ستة أشخاص مفقودين عند الساعة ( 01:30) من صباح يوم الجمعة الموافق 13/ 3/ 1439هـ أبحرت واسطة نزهة بموجب تصريح إبحار لمدة 24 ساعة من مرسى مركز الصورة للموقع المسمى جزيرة “يبوع” شعب الصورة وعلى متنها سبعة متنزهين من جنسيات عربية، على أن تعود في الوقت المحدد، ولم تعد بناء على بلاغ المناوبين في مرسى مركز الصورة.
وأضاف: على الفور تم البدء بعمليات البحث والإنقاذ عن الواسطة المفقودة بالتنسيق مع مركز تنسيق البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة، وتوجيه الدوريات البحرية لموقع الإبحار المصرح به، ولم يتم العثور عليها. وعند الساعة ( 18:20) يوم السبت 14/ 3/ 1439هـ وأثناء عمليات البحث المستمر عثُر على الواسطة منكفئة في عرض البحر غرب جزيرة صلة، حيث كان متشبثاً بها أحد الناجين من المتنزهين الذين كانوا على متنها، ويبلغ من العمر (50) سنة.
وتم إنقاذ المذكور من قبل الدورية البحرية ونقله إلى مرسى مركز الصورة ومن ثم إلى مستشفى محافظة ضباء العام، بواسطة إسعاف حرس الحدود؛ للاطمئنان على صحته.

أضف تعليقك