23.4 C
Amman
مايو 22, 2019
Image default
التعليم و الجامعات

الذنيبات: لا موعد محددا لإعلان نتائج التوجيهي


22جدل/
أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، إنه لا موعد محددا حتى هذه اللحظة لإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية للعام 2015.
وقال الدكتور الذنيبات في حديث لوكالة الأنباء الأردنية اليوم الأحد، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة للدورة الصيفية لهذا العام، إنه من المبكر الحديث عن موعد إعلان النتائج في وقت ما تزال فيه عملية تصحيح دفاتر إجابات الطلبة مستمرة ولم تنته بعد.
وحول سير الدورة الصيفية للامتحان التي انتهت اليوم، أكد الذنيبات، “أننا في وزارة التربية والتعليم انتقلنا من ضبط الامتحان إلى ثقافة إجراء الامتحان بعد النجاح الكبير الذي حققته الوزارة في إجراء الامتحان بالتعاون مع الجهات المساندة المختلفة”.
وسجلت الدورة الصيفية للامتحان للعام 2015 بحسب الذنيبات، انخفاضا كبيرا في نسبة المخالفات لتعليمات الامتحان وصلت إلى نسبة 88 بالمائة مقارنة مع الدورات الماضية، مؤكدا أنه لم تسجل خلال الدورة الصيفية للعام الحالي أي محاولة اختراق للامتحان في كافة القاعات أو تجمهر للمواطنين في محيطها.
وسجلت لجان الامتحان للدورة الصيفية للعام الحالي 750 مخالفة لتعليماته، فيما سجلت 6000 مخالفة للدورة الشتوية للعام 2014.
واعتبر وزير التربية والتعليم، أن النجاح الذي حققته وزارة التربية والتعليم في ضبط امتحان الثانوية العامة، يؤكد تجذر ثقافة المؤسسية ودولة القانون والمؤسسات وقيم النزاهة والشفافية والعدالة والمساواة.
وقال إن إجراء امتحان الثانوية العامة بصورته الأخيرة، يؤكد عودة الهيبة للامتحان والمؤسسية في وزارة التربية والتعليم.
كما ثمن الدكتور الذنيبات الجهود التي بذلها المعلمون والإداريون في وزارة التربية والتعليم في تميزهم بإدارة وضبط إجراءات هذا الامتحان بكل كفاءة واقتدار، مشيدا كذلك بالتزام الطلبة بتعليمات الامتحان ووعي أبناء المجتمع المحلي بأهمية عودة هذا الامتحان الوطني إلى مساره الصحيح.
وأعرب الدكتور الذنيبات عن شكره لكافة الجهات الوطنية المساندة للوزارة في ضبط الامتحان كوزارة الداخلية والاتصالات وديوان المحاسبة وجهازي الأمن العام وقوات الدرك ووسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية.

Related posts

ندوة في فيلادلفيا حول مستقبل الشراكة السياسية والمجتمعية في الاردن

admin

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

admin

السفير الأندونيسي في عمان يزور جامعة فيلادلفيا ويشارك في بازار خيري لكلية العلوم

admin

تثبيت التعليق