15 C
Amman
يناير 23, 2019
Image default
عربي و دولي

السعودية: إعدام تشاديين من القاعدة اغتالا مهندساً فرنسياً في 2004

1162

جدل/ أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، تنفيذ حكمٍ بإعدام التشاديين، عيسى صالح حسن بركاج، واسحاق عيسى أحمد شاكيلا، المتهمين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة في السعودية.
وقال البيان إن الإعدام جاء بعد إدانتهما بالانضمام إلى “خلية إرهابية داخل البلاد تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، تعتنق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتعمل على رصد ومتابعة المستأمنين والمعاهدين وإطلاق النار عليهم ومن ذلك قيامهما برصد ومتابعة أحد المستأمنين، الفرنسي لورنت باربو، الذي قُتل قبل 11 سنة”.
وأضاف البيان أن تنفيذ الحكم كان بعد ثبوت ما نسب إليهما شرعاً وبعد مُصادقة محكمة الاستئناف المختصة والمحكمة العليا، وبعد صدور أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً.
يُذكر أن الجريمة التي ذهب ضحيتها الفرنسي لورنت باربو، وقعت في 26 سبتمبر( أيلول) 2004 في جدة، أين كان يقيم بابو ويعمل لدى الشركة الفرنسية المتخصصة في الإلكترونيات والصناعات العسكرية المتقدمة تاليس، عندما كان يركن سيارته في مأوى أحد المراكز التجارية في المدينة السعودية.
وفي 2005 قبضت السلطات السعودية على خلية من 5 تشاديين بعد اتهامها بالانتماء إلى القاعدة، وتورطها في عدد من العمليات الإرهابية.

Related posts

السويد.. تهديدات إرهابية بوقوع “حمام دم” اليوم

admin

المقاتلات الكندية تشن أولى ضرباتها الجوية في سوريا

admin

ارتفاع حصيلة قصف روسي سوري على دير الزور إلى 82 قتيلا

admin

تثبيت التعليق