الصرايره : لا اقتطاع لمخصصات مشاريع اللامركزية

الخميس ٢٢/٠٣/٢٠١٨

جدل/ قال نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة، إنه وحرصا من الحكومة على تعظيم حجم الاستفادة من مخصصات المشاريع ضمن موازنات المحافظات اللامركزية وللحيلولة دون تفويت فرصة الاستفادة من المخصصات للمحافظات، ضمن السقوف الزمنية المحددة فقد جاء قرار مجلس الوزراء المتضمن ( تخفيض ما نسبته 35 في المائة) من المخصصات لكل مشروع من المشاريع المعتمدة ضمن موازنات المحافظات اللامركزية لعدد من الوزارات.

وشدد الصرايرة على أن هذا التخفيض لا يعني بأي شكل من الاشكال اعاقة احالة او تنفيذ اي من المشاريع المخطط لتنفيذها، وانه في حال صرف كامل المخصصات المرصودة لاي مشروع فان الحكومة ملتزمة بصرف مبلغ التخفيض البالغة نسبته 35 في المائة (أي دفع كامل تكلفة المشروع).

وقال “إنه وتأكيداً على ذلك فقد صدر كتاب رئيس الوزراء رقم 6/ 11 / 8735 تاريخ 21 / 3 / 2018 الذي جاء لاحقا لقرار التخفيض اعلاه وتضمن الاستمرار في طرح عطاءات المشاريع المعتمدة ضمن موازنات المحافظات اللامركزية بنفس المبالغ المرصودة لها في الموازنة، وفي حال تم صرف كامل المخصصات المرصودة لها سيتم صرف مبلغ التخفيض حسب الاصول دون تعطيل اي مشروع بالتنسيق مع وزارة المالية”.

وأكد الصرايرة، حرص الحكومة الاكيد على تنفيذ المشاريع الملتزم بها ضمن موازنات المحافظات اللامركزية وتعزيز فرص استفادة المحافظات من المخصصات المرصودة وذلك بتنفيذ المشاريع دون اي تسويف او تعطيل على اساس البرامج الزمنية المتفق عليها.

واشار إلى أنه عادة فان هذه المشاريع لا تصرف كافة المبالغ المخصصة لها في عام واحد، وان حدث وتم الانجاز في ذات العام فان الصرف ملتزم به من قبل الحكومة.

وحث الصرايرة، مجالس المحافظات على سرعة اقرار المشاريع الخدمية والتنموية الخاصة بمحافظاتهم تمهيدا لطرح عطاءاتها وتنفيذها والاستفادة من عامل الوقت لانجازها ضمن الاوقات المحددة لتنفيذها.