8.4 C
Amman
أبريل 21, 2019
Image default
أضواء

الملكية الأردنية تصل لمدن آسيوية بالتعاون مع الإتحاد للطيران

الجدل –  أعلنت الخطوط الجوية الملكية الأردنية وشركة الاتحاد للطيران عن توقيع اتفاقية تعاون تجاري على أساس التشارك بالرمز والتي ستوفر للمسافرين مع الناقلتين المزيد من خيارات السفر وتمنحهم فرص الوصول إلى وجهات جديدة في كل من آسيا، أوروبا، أستراليا، شمال إفريقيا وكندا.

مسافرو الملكية الأردنية والاتحاد للطيران أصبح بمقدورهم اعتباراً من (اليوم) السابع من شهر شباط الجاري وعبر هذا التعاون حجز تذاكرهم للسفر بها بدءاً من الخامس عشر من الشهر نفسه على الدرجتين السياحية ورجال الأعمال، سيما أن الملكية الأردنية والاتحاد للطيران تُشغلان رحلات يومية مكثفة ومنتظمة بين عاصمتي البلدين.

وبموجب الاتفاقية، تتيح الملكية الأردنية لمسافريها إمكانية زيارة وجهات جديدة على شبكة الاتحاد للطيران الواسعة، حيثُ ستضع الملكية الأردنية الرمز الخاص بها (RJ)على الرحلات التي تشغلها “الاتحاد” من عمان الى أبو ظبي وبالعكس، وكذلك على الرحلات المغادرة من أبو ظبي إلى برسبين في استراليا وسيؤول في كوريا الجنوبية.

وستقوم الملكية الأردنية في مرحلة لاحقة، وبعد الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة بوضع رمزها على مزيد من الرحلات التي تشغلها طائرات الاتحاد بين أبو ظبي ومدن آسيوية عديدة أخرى هي : أحمد أباد، بنغالور، كاليكت، دلهي، شانغهاي، مانيلا، مومباي، حيدر أباد، تريفاندرم، بكين، كوشين وشيناي.

وبالمقابل ستضع شركة الاتحاد للطيران الرمز الخاص بها (EY) على رحلات الملكية الأردنية القادمة من أبو ظبي مروراً بعمان إلى لارنكا وبرلين، كما ستمكن الإتحاد مسافريها من الوصول مع الملكية الأردنية الى الجزائر وتونس وفينا ومونتريال بعد أن تقوم بوضع رمزها على هذه الرحلات في المستقبل القريب.

المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر أعرب عن سعادته بهذه الشراكة التجارية التي ستنعكس نتائجها ايجابياً على كلا الطرفين وستساعد مسافري الملكية الأردنية بالوصول إلى مدن عالمية جديدة على شبكة طيران الاتحاد الممتدة في قارتي آسيا وأستراليا.

وأضاف أن هذه الإتفاقية ستجعل من العاصمتين عمان وأبو ظبي نقطتي عبور حيويتين لمسافري الشركتين باتجاه العديد من المحطات التي يرغبون بالسفر اليها على شبكة الخطوط الجوية لكل شركة وعلى متن أحدث الطائرات العاملة لدى الناقلتين والتي تتمتع بمستوى عالٍ من الراحة والكفاءة.

من جهته قال توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران ان هذه الشراكة ستعزز علاقات التعاون بين البلدين بمختلف مضامينها التجارية والسياحية والثقافية وستفتح آفاقاً أوسع من الفرص أمام مختلف فئات المسافرين ورجال الأعمال والسياح.

وأكد دوغلاس أن الملكية الأردنية تعتبر شركة رائدة في المنطقة وتتمتع بخبرات كبيرة في قطاع النقل الجوي، كما أن طيران الاتحاد واحدة من أحدث الشركات الطموحة في العالم، حيث تتشارك الناقلتان في تجسيد قيم الضيافة العربية الأصلية والخدمات الراقية التي تقدمها للضيوف، سيما وهما تشغلان طائرات حديثة ومتطورة تغطي مختلف قارات العالم.

يُشار إلى أن الملكية الأردنية تُشغل رحلات جوية بين عمان وأبو ظبي منذ عام 1970، وهي تخدم هذا الخط بمعدل 9 رحلات أسبوعياً في الوقت الحاضر ترتفع خلال الصيف إلى أكثر من 14 رحلة أسبوعياً، فيما سيّرت الاتحاد للطيران رحلاتها من أبو ظبي الى عمان منذ إنطلاقتها في العام 2003، وتعمل حالياً بمعدل رحلتين يومياً باستخدام طائراتها من طراز بوينغ 787 وايرباص 320.

Related posts

همبر وتحف أخرى ضمن متحف السيارات الملكي

Deaa Alhourani

تثبيت التعليق