9 C
Amman
ديسمبر 17, 2018
Image default
أخبار هامة

بالفيديو .. العبداللات: أردنيون كُثر شاركوا بمعركة تحرير معبر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا

111907_1_1428084881

جدل/ قال وكيل التنظيمات الإسلامية موسى العبداللات الجمعة، إن ” أردنيين كُثر شاركوا بمعركة السيطرة على معبر نصيب الحدود وإنهاء وجود قوات النظام السوري عليه”.
وقال العبداللات في تصريح إن أردنيين كثر لم يستطع تقدير عددهم منتمين لجبهة النصرة شاركوا بعمليات السيطرة على معبر نصيب الحدودي مع الأردن.
وأضاف ” من المعروف أن غالبية عناصر جبهة النصرة هم من الأردنيين والسوريين ومثلما شارك عشرات الأردنيين في معارك مدينة إدلب وفي كافة المدن السورية، من المؤكد أنهم شاركوا كذلك بما حصل عند معبر نصيب الحدودي”.
وما يؤكد تصريح العبداللات ما بثته مؤسسة ‘المنارة البيضاء’ التابعة لتنظيم جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة مشاهد من سيطرة عناصر التنظيم على معبر ‘نصيب’ الحدودي.
وظهر في بداية الفيديو القاضي الشرعي العام لجبهة النصرة سامي العريدي محرضاً مقاتليه على الإخلاص في قتال النظام بهدف تحرير معبر نصيب الذي تم بالفعل بالتشارك مع عدة فصائل من الجيش الحر.

وسامي العريدي أردني الجنسية، يُعرف بلقب أبو محمود الشامي، من مواليد العام 1973، وحصل في العام 2001 على شهادة الدكتوراه في الحديث.

وعندما ذهب العريدي إلى سوريا مع بدء الأزمة فيها، تمّ تعيينه “مفتياً عاماً” في درعا التي يجلس على عرش “إمارتها” أردني آخر هو أبو جلبيب.

وأعلن الأردن إغلاق المعبر من الجانب الأردني، نظراً لزيادة التوترات بين المعارضة والنظام في، وأكدت وزارة الداخلية على لسان المتحدث باسمها الدكتور زياد الزعبي أن المنطقة الحدودية بين الأردن وسوريا آمنة، والجيش العربي يحكم سيطرته الكاملة على الحدود.

Related posts

غرق 150 لاجئاً قبالة جزيرة يونانية

admin

بالفيديو.. هستيريا عنصرية ضدّ مسلمتين في باص بريطاني: أنتما “داعشيتان”

admin

رئيسة وزراء حكومة أونتاريو الكندية: الأردن بلد ساحر

admin

تثبيت التعليق