6.5 C
Amman
فبراير 20, 2019
Image default
محليات نبض الشارع

تحذيرات هامة من الدفاع المدني للمواطنين

الجدل – دعت إدارة الإعلام في الدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة اخذ الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية المتوقعة.
وأهابت إدارة الإعلام بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أمانا وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات ً السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر خوفا من مداهمة مياه الأمطار لهم ، وتفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه الأمر الذي يحد إلى درجة كبيرة من ارتفاع منسوب المياه فيها والتي قد تداهم المنازل.

كما أكدت إدارة الإعلام على ضرورة تثبيت أية أجسام قابلة للتطاير على أسطح المنازل خوفا من سقوطها على الأشخاص في حال الرياح الشديدة ، والابتعاد عن مواقع التجمعات المائية تجنبا ً لخطر السقوط فيها ، وعدم المجازفة بقطع الطريق سواء على الأقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه ، وعدم السماح للأطفال باللعب بالقرب من التجمعات المائية .

كما أهابت إدارة الإعلام بالمواطنين عدم المجازفة باستخدام المركبات لمسافات طويلة في حال هطول الأمطار بغزارة وبخاصة في المناطق الصحراوية والتأني أثناء قيادة المركبات في حال تدني مدى الرؤية الأفقية وبخاصة على الطرق الصحراوية .

ودعت إدارة الإعلام المواطنين بضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الفترة والأخرى وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم .

Related posts

النساء يشكلن 17.2% من أعداد الأطباء في الأردن

admin

بالأسماء: 20 موظفا في الداخلية إلى (الأولى)

admin

بالفيديو والصور: جلالة الملك: سنتصدى لمحاولات تغيير الوضع التاريخي في القدس

admin

تثبيت التعليق