23.4 C
Amman
مايو 22, 2019
Image default
نبض الشارع

تساقط الامطار وزخات الثلج خلال ساعات الليل في هذه المناطق

الجدل – قالت دائرة الأرصاد الجوية ان المملكة تتاثر اليوم بكتلة هوائية باردة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز إلى جنوب غرب جزيرة قبرص، وتوقعت الدائرة  سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100م فوق سطح البحر.

واوضحت الدائرة انه يطرأ انخفاض على درجات الحرارة،وتبقى الأجواء باردة وغائمة جزئيا مع سقوط زخات من المطر بين الحين والآخر في أجزاء متفرقة من المملكة ،ومع ساعات المساء تتأثر تدريجيا المملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب غرب جزيرة قبرص، حيث تتكاثر الغيوم وتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئيا إلى غائمة وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تمتد مع ساعات الليل إلى أجزاء من المناطق الجنوبية.

ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا  في شمال ووسط المملكة يصحبها الرعد وزخات من البرد احيانا مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

ويتوقع في ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الجمعة سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر فوق سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية .

Related posts

الجيزة أولى محطات حملة الملكية الأردنية الرمضانية الخيرية

admin

كاميرات للوقوف والتوقف قريبا في عمان

admin

بيان من عشيرة آل سمحان

admin

تثبيت التعليق