31.5 C
Amman
يونيو 26, 2019
Image default
الاقتصاد

شراكة بين هيئة الأوراق المالية في الأردن و معهد تشارترد

الجدل – وقعت هيئة الأوراق المالية مع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار مذكرة تفاهم لاعتماد أفضل الممارسات الدولية في سوق رأس المال في الأردن، بهدف تعزيز الأنشطة المالية والاستثمارية في المملكة وعلاقاتها الدولية الأخرى.

وبحسب بيان صحفي وزع أمس , سيدعم معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمارالعاملين في سوق رأس المال الأردني عبر تطوير معارفهم ومهاراتهم وسلوكياتهم المهنية للحفاظ على أعلى معايير الاحتراف والنزاهة اللازمة لامتهان الخدمات المالية.

وبموجب الاتفاقية،سينضم برنامج المقدمة الدولية في الأوراق المالية والاستثمارالذي يقدمه المعهد إلى البرنامج الأساسي لهيئة الأوراق المالية في الأردن، كما سيلعب المعهد دورا نشطا في عملية تحديد مسارات الاعتماد وفقاً للمهام التي يمتهنها العاملون في سوق رأس المال الأردني، إلى جانب تقديم المشورة عندوضع خطط العمل المشتركة، ودعوتهم للمشاركة في المؤتمرات وورش العمل وغيرها من الأحداث ذات الصلة.

وقال محمد الحوراني، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية : “إن توقيع مذكرة التفاهم هذه هو خطوة كبيرة نحو تشجيع تدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة. فمع وجود توقعات واسعة بتنامي البيئة الاستثمارية في المنطقة، سيدعم تعاوننا مع المعهد تعميم أفضل الممارسات الدولية ودعم التكامل الفعال لمعايير الأخلاق والنزاهة في أنشطتنا التنظيمية.”

وقال ماثيو كاون، المدير الإقليمي لمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الشرق الأوسط: “لطالما ركزنا على رفع المعايير الدولية في قطاع الخدمات المالية، وسيعزز تعاوننا مع هيئة الأوراق المالية في الأردن من التزامنا بتنمية مهنة الخدمات المالية إقليميا وعالميا. . يذكر أن هيئة الأوراق المالية في الأردن هي الإضافة الأحدث إلى سلسلة الجهات التنظيمية التي تعاون معها معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الشرق الأوسط. ما يعد دليلا على مكانة المعهد.

Related posts

57 % انخفاض المستوردات الاردنية من الكيان الصهيوني خلال شهرين

admin

الأردن يطلب شراء 250 ألف طن من القمح والشعير

admin

الحكومة تدرس الشراكة مع القطاع الخاص لـ الألياف الضوئية

admin

تثبيت التعليق