طالب توقع زلزال تشيلي قبل ساعات من وقوعه بمقالة مدرسية

الأربعاء ٢٣/٠٩/٢٠١٥

15

جدل/ توقع طالب يبلغ من العمر 8 سنوات فقط حدوث الزلزال العنيف الذي ضرب تشيلي عبر مقالة كتبها في المدرسة قبل ساعات من وقوع الزلزال.

وكان كارلوس بيريز وهو طالب في مدرسة باريش بمدينة سان خوان قد كتب مقالة يوم الأربعاء الماضي تحت عنوان “تسونامي في تشيلي” وذلك قبل ساعات قليلة من الزلزال المدمر الذي ضرب العاصمة التشيلية سنتياغو وبلغت شدته 8.3 على مقياس ريختر.

وقال كارلوس إنه كان يشعر بأن زلزالاً يعقبه موجات تسونامي كان في طريقه ليضرب البلاد، وأرفق مقالته برسومات للمنازل المتضررة من الفيضانات المصاحبة للزلزال بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

والمثير للدهشة أن الزلزال الذي يعد الاشد في العالم هذا العام حتى الآن، أعقبته أمواج تسونامي عاتية ضربت المدن الساحلية حول المحيط الهادىء تماماً كما تنبأ كارلوس في مقالته.

وقالت ستيفاني شقيقة كارلوس الكبرى: “عندما شاهدت مقالته في اليوم التالي انفجرت بالبكاء، وسألته لماذا كتب هذه المقالة فرد بأنه لا يعلم سبب ذلك”.

وتسبب الزلزال بمقتل 13 شخصاً على الأقل في تشيلي، ودب الذعر في العاصمة سنتياغو التي نزل الناس فيها إلى الشوارع لتجنب الحطام المتساقط، واستمرت الهزات الارتدادية حتى صباح اليوم التالي.

أضف تعليقك