6.5 C
Amman
فبراير 21, 2019
Image default
السياحة

عجلون: مطالب بتسريع العمل بمشروع التلفريك

الجدل – طالب مهتمون بالشأن السياحي الاسراع في تنفيذ مشروع التلفريك المقترح في منطقة عجلون منذ سنوات لدفع عجلة التنمية وتحويل المنطقة الى مقصد سياحي وتوفير فرص العمل للشباب.
وقال عضو الهيئة الاستشارية في جمعية البيئة الاردنية المحامي مصطفى فريحات ان تنشيط السياحة في عجلون يتطلب انشاء مشاريع سياحية وترفيهية كبرى ووضع هذه المحافظة على الخريطة السياحية بشكل حقيقي وفاعل ما يجعلها مقصدا للسياح للإقامة لعدة ايام.
وبينت رئيسة اتحاد الجمعيات الخيرية في المحافظة منى بني نصر إن طبيعة المحافظة الجميلة وتنوعها الحيوي يتطلب توجيه الدعم لأبنائها عن طريق المنح والقروض لإقامة مشاريع سياحية متنوعة بحيث توفر دخلا لأصحابها وتنشط الحركة التجارية في أسواقها.
واشار نائب رئيس غرفة تجارة عجلون محمد البعول الى اهمية تنفيذ المشروع كون الحكومة اعلنت بأن محافظة عجلون تعتبر منطقة تنموية خاصة لان ذلك يدعم الاستفادة من مميزات المحافظة البيئية والزراعية والسياحية ولرفع مستوى معيشة المواطنين.
وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي ان المجلس يعطي اولوية للنهوض بالقطاع السياحي في المحافظة لأنها تعتبر نقطة جذب للسياحة محليا ودوليا.
واكد مدير سياحة عجلون محمد الديك ان وزارة السياحة طرحت عطاء مشروع التلفريك للمباشرة في تنفيذه، وهناك عدد من المشاريع السياحية التي ستنفذ خلال الاعوام القادمة.

Related posts

خبراء يدعون إلى ضرورة انعاش القطاع السياحي

Deaa Alhourani

مصر تطلق حملة ترويجية لكنوزها الأثرية

admin

تثبيت التعليق