8.4 C
Amman
أبريل 21, 2019
Image default
التعليم و الجامعات

فيلادلفيا تحتفل برأس السنة الصينية واليوم العلمي للغة الصينية

الجدل – برعاية مستشار الجامعة الدكتور مروان كمال وسفير دولة الصين الشعبية السيد بان وايفانغ، أقامت جامعة فيلادلفيا احتفالاً برأس السنة الصينية، نظمه معهد كونفوشيوس وقسم اللغة الصينية وآدابها. وبعد أن قام راعيا الحفل بافتتاح القسم وأبديا إعجابهما الشديد بتجهيزاته ومعروضاته الفنية التي أنجزها أساتذة وطلبة قسم التصميم الداخلي والجرافيكي في الجامعة، توجها إلى مدرج العلوم الإدارية وتابعا فقرات الحفل التي مثّلت مزيجًا من الفنون والآداب الصينية والعربية الأردنية، وقد أداها طلبة معهد كونفوشيوس وقسم اللغة الصينية وآدّابها.

وكان رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم قد ألقى كلمة ترحيبية في مستهل الحفل الذي أدارته الدكتورة ديما الملاحمة والدكتور دينغ هايبن، أكد فيها اعتزاز الجامعة بهذا التعاون المثمر مع دولة الصين الشعبية التي لا تمثل دولة عظمى فقط بل تمثل حضارة عملاقة فرضت نفسها على الجميع قديمًا وحديثًا. كما ألقى سفير دولة الصين الشعبية كلمة عبّر فيها عن سعادته الغامرة بالحضور الكثيف والحماسة التي أبداها مدرسو وطلبة جامعة فيلادلفيا للاحتفاء برأس السنة الصينية واليوم العلمي لقسم اللغة الصينية وآدابها، كما أكد من جانبه اعتزاز دولة الصين الشعبية بالتعاون مع جامعة فيلادلفيا التي تمثل قصة نجاح أكاديمية وثقافية في الوطن العربي.

وقد اختتم الحفل بتوزيع الجوائز والهدايا على الطلبة والمنظّمين، بحضور كل من : نائب رئيس الجامعة الدكتور مروان عبيدات، ومستشاري رئيس الجامعة الدكتور محمد عوّاد والدكتور إبراهيم بدران، والدكتور غسان عبد الخالق عميد كلية الآداب والفنون.

Related posts

مؤتة: رئيس مجلس الأمناء ..سأتابع القضية ..والمعتصمين : نريد إيصال صوتنا لجلالة الملك

admin

جامعة عمان الأهلية تستضيف آلاف الأطفال اليتامى في احتفالات إفطار خيرية

admin

مسودة النظام الجديد لإمتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لسنة 2016

admin

تثبيت التعليق