15 C
Amman
يناير 23, 2019
Image default
عربي و دولي

قتلى وجرحى في هجمات جنوب شرق تركيا

897e2c9c-a2f6-4689-bf5a-5ec8c302ec28_16x9_600x338

جدل/ قالت مصادر أمنية اليوم الجمعة، إن جندياً تركياً واثنين من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا في هجمات جنوب شرق تركيا.
وقال مكتب حاكم إقليم بنجول شرق البلاد، إن جندياً قتل عندما فجر الانفصاليون لغماً عن بعد في الإقليم.
وذكرت المصادر أن في واقعة منفصلة أطلق شبان على صلة بحزب العمال الكردستاني النار من بنادق على مركبة للشرطة في بلدة نصيبين على الحدود مع سوريا في وقت مبكر اليوم الجمعة، مما أسفر عن إصابة رجلي شرطة.
وتصاعدت أعمال العنف في جنوب شرق تركيا في الشهر الأخير، وشن حزب العمال هجمات على قوات الأمن وتنفذ أنقرة ضربات جوية على معسكرات حزب العمال الكردستاني في شمال العراق فيما سمتها “حرباً منسقة على الإرهاب”.
وتشتمل الحملة العسكرية على قصف متشددي داعش في شمال سوريا، لكنها تركز حتى الآن على حزب العمال الكردستاني، وهو ما أثار شكوكاً بين الأكراد بأن هدفها هو كبح طموحات الأكراد في تحقيق مكاسب، وليس سحق الإسلاميين المتشددين.
وفي وقت سابق هذا الأسبوع قصفت الطائرات الحربية التركية 17 هدفا في اقليم هكاري في إطار الحملة على الحزب الذي أعلن مسؤوليته عن تفجير مركز للشرطة في إسطنبول.
وقال الرئيس رجب طيب أردوغان الليلة الماضية متحدثاً في إقليم ريزا شمال شرق البلاد، إن العمليات ضد الانفصاليين ليست مؤقتة وستستمر، وأضاف “من يدعمونهم ويقودونهم سيهزمون عاجلاً وليس آجلاً”.
وتابع: “إياكم أن تظنوا أنهم أقوياء، إنهم محكوم عليهم بالسقوط، هناك جماعات إرهابية وراءهم بينما الله معانا والشعب وراءنا”.
وألقت قوات الأمن التركية القبض على أكثر من ألفي شخص في مداهمات استهدفت إسلاميين متشددين ومقاتلين أكراد الشهر الماضي، وقالت صحيفة يني شفق التركية إن الشرطة ألقت القبض على 34 شخصاً في مداهمات اليوم الجمعة.

Related posts

بلجيكا: متفجرات ومواد كيماوية وشقيق “حسناء” يُهدد بالانتقام من فرنسا

admin

مصر: مقتل 5 مدنيين بقذيفة للإرهابيين في سيناء

admin

تواصل إطلاق النار على الحدود بين باكستان والهند

admin

تثبيت التعليق