21.2 C
Amman
مارس 22, 2019
Image default
عربي و دولي

ماكين: إدارة أوباما ليس لديها استراتيجية للقضاء على “داعش”

Border Bill

جدل/ صرح السناتور الأمريكي جون ماكين، اليوم الأحد، بأن إدارة الرئيس باراك أوباما ليس لديها استراتيجية للقضاء على تنظيم داعش وتحتاج إلى استراتيجية أكثر تحديداً للقضاء عليه.

واقترح ماكين في تصريحات – نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط عن صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، بأن هناك حاجة إلى إرسال المزيد من القوات الأمريكية لهزيمة الجماعة إرهابية.

وقال ماكين “ينبغي أن يكون لدينا استراتيجية، ولكن ليس لدينا واحدة وأي شخص يقول أن هناك واحدة، أود أن أعرفها، لأنه بالتأكيد ليس هناك استراتيجية واضحة الآن”.

واقترح ماكين والجمهوريون الآخرين، مثل السيناتور ليندسي جراهام إرسال قوات أمريكية إلى المنطقة لتحسين تدريب القوات المحلية أو للمساعدة في الغارات الجوية المباشرة ضد داعش. وأضاف ماكين أن “عدداً من آلاف” الأمريكيين يمكنهم القيام بهذه المهمة.

وتابع ماكين، رئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، قائلاً على أوباما أن ينتهج استراتيجية عدوانية ضد داعش مماثلة إلى التي انتهجها الرئيس السابق جورج دبليو بوش بإرساله قوات دعم خلال حرب العراق.

وأردف قائلاً “لقد حققنا الفوز حينها ونجحت القوات التعزيزية وعلى الأقل كان بوش لدية الجرأة على تولى مسؤولية إرسال هذه التعزيزات والتي بسببها قدر لنا النجاح وأدعوا أن يفعل أوباما كما فعل سالفه”.

في غضون ذلك، قال النائب ماك ثورنبيري، رئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب “لقد ربطنا أيدينا بعدة طرق كل هذا يرجع إلى عدم وجود أمريكيين في المنطقة.

وقال “كنت لا أفضل القوات البرية الأمريكية، ولكن يري بعض القادة العسكريين أننا لو كان لدينا بعض المستشارين على الأرض لكنا حققنا ضربات جوية فعالة الأمر الذى كان قد يحول دون وقوع مدينة الرمادي العراقية”.

وأشار إلى أن داعش اكتسبت زخماً حالياً من حيث الأراضي التي استولت عليها أو من حيث الإيدلوجية التي تنشرها في المنطقة”.

وأوضح أن بما أن رقعة الخلاقة تتسع في سوريا والعراق فبالطبع ستنموا عقيدهم و منهجهم و اسمهم.

Related posts

واجب مدرسي عن الإسلام يغلق مدارس في فرجينيا

admin

خامنئي: حل الأزمة السورية يكون بالانتخابات

admin

انفجار في محيط وزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس

Deaa Alhourani

تثبيت التعليق