منخفض جوي يؤثر على المملكة مساء اليوم

الثلاثاء ٥/١٢/٢٠١٧

جدل\ تبقى درجات الحرارة نهار اليوم أعلى من معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بشكل لافت، فيما تتأثر المملكة بمقدمة منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وفقا لموقع طقس العرب.
وأوضح الموقع، ان الأجواء تكون خريفية معتدلة في عموم المناطق، وتظهر كميات كبيرة من السحب العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.
في حين، تتأثر المملكة بمقدمة منخفض جوي يتمركز سطحياً فوق جزيرة قبرص ويتحرك شرقاً ليلاً، وتنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة مقارنة بالليالي الماضية، كما وترتفع نسبب الرطوبة.
وتتكاثر تدريجياً السحب على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة مع ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية نشطة السرعة.
وتوقع “طقس العرب”، أن تنخفض درجات الحرارة نهار غد بشكل ملموس وواضح، لتقل عن معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، وتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة على فترات في شمال ووسط المملكة إضافة إلى أجزاء من المرتفعات الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة على فترات مع ساعات بعد الظهر والعصر، وقد تترافق مع حدوث الرعد.
وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية، نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في المناطق والطرق الصحراوية مع تدن حاد في مدى الرؤية الأفقية، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة.

أضف تعليقك