13.5 C
Amman
ديسمبر 19, 2018
Image default
خاص بالجدل

موسم الزيت على الأبواب .. ويبقى العرض والطلب هو مايحدد الأسعار

 

 

 

 

 رجح أمين سر النقابة العامة لاصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون نضال سماعين أن تكون أسعار زيت الزيتون في الموسم المقبل قريبة من أسعار العام الماضي، والتي تتراوح بين 60 و70 دينار فإن العرض والطلب ونوعية الزيت هو ما يحدد أسعار الزيت النهائية، لان اعطاء سعر نهائي لتنكة الزيت سيضر بالمزارع والمواطن.

واشار الى ان معاصر زيت الزيتون ستفتح أبوابها في 15 تشرين أول المقبل.

وأكد أن النقابة تقوم بالرقابة المستمرة على المعاصر لضمان جودة الزيت ومراقبة عمليات عصر الزيتون وتعبئته.

ولفت سماعين الى ان انتاج الزيتون المخصص للزيت قريب من العام الماضي، موضحا انه لو كان هنالك انخفاض في الانتاج حتى لو شيء بسيط سيعوضه نسب سيلان الزيت الموجود في الزيتون وبالتالي ستكون أعلى.

وأوضح أن النقابة تعمل بالشراكة مع وزارة الزراعة بالحملة الوطنية الخاصة بالدوائر والمؤسسات والوزارات والامن والدرك يتم من خلالها بيع الزيت لموظفي الدولة لمدة 6 شهور، حيث يقوم الموظف بشراء الزيت من خلال المؤسسة التي يعمل بها.

ودعا المواطنين الى شراء ‘تنكة الزيت’ من مزارع على معرفة به، أو أن يتم الشراء من داخل احدى المعاصر الموزعة في المملكة، أو أن تحمل التنكة علامة إحدى الشركات التجارية المعروفة، والابتعاد عن شراء الزيت غير الموثوق فيه.

كما أكد أن نقابة أصحاب المعاصر والجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون تنظم حملة توعوية للتحذير من مخاطر الزيت المغشوش والتأكيد على أهمية شراء الزيت من الاماكن الموثوقة

Related posts

Fargo looks multibillion dollar class action lawsuit

admin

Are You Wanting to Eliminate Your Organization Partner

admin

الشرق العربي للتامين تحقق 5 مليون دينار لعام 2014

admin

تثبيت التعليق