100 % نسبة الحجوزات الفنـدقـيـة فــي البـتــرا

السبت ٣/٠٣/٢٠١٨

 جدل/ كشف مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات أن الحجوزات الفندقية في منطقة البترا منذ شهر أيلول تصل الى قرابة 100%، وفقا لما تؤكده مكاتب السياحة والسفر، مبينا أن المنطقة ستشهد حركة سياحية نشطة خلال الفترة المقبلة.

وفيما أعلن د.عربيات عن افتتاح فندقين أخيرا في البترا، وأربعة فنادق سيتم افتتاحها قريبا، كشف أنه منذ عام 1998 لم يتم انشاء أي فندق جديد في البترا.

وأكد د.عربيات أن الحركة السياحية التي شهدتها منطقة البترا والمملكة بشكل عام في الربع الأخير من العام الماضي تشير إلى الحاجة لإستثمارات جديدة، ذلك أن الفرصة مواتية اليوم لمثل هذه الاستثمارات، لحاجة المنطقة لسعة فندقية أكبر، في ظل وجود حجوزات كبيرة، في المثلث الذهبي «العقبة والبترا ووادي رم».

وبين عربيات في هذا السياق أن حركة سياحية ضخمة ستشهدها المملكة خلال العام الحالي، في ظل أساليب التسويق الحديثة التي باتت تستخدمها الهيئة في أسواق عالمية، من خلال وسائل متطوّرة من أبرزها جوجل، ترب ادفايزر، الفيسبوك، بالإضافة لإلغاء عقبة ارتفاع أسعار تذاكر السفر من خلال اللجوء للطيران منخفض التكاليف، ذلك أن السياحة يتم التعامل معها كحزمة واحدة.