حدادين: جميع البرادات الاردنية دخلت الاراضي السعودية

الاثنين ٦/٠٧/٢٠١٥

1جدل/أعلن الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ان جميع البرادات الاردنية دخلت الاراضي السعودية ولا يوجد اي اشكاليات.

وأشار إلى أنه دخل يوم الاحد 172 برادا محملة بحوالي 3500 طن من الخضار والفواكه.

وكانت السعودية قد رفضت دخول عدد من الشاحنات الاردنية المحملة بالفواكه والخضار منذ خمسة ايام تقريبا، وذلك لعدم تنزيل الفيزا على النظام الالكتروني في مركز جمرك الحديثة، وكان قد اشتكى اصحاب الشاحنات ونقابة اصحاب الشاحنات من الحالة التي هم فيها وتعطل اعمالهم بسبب رفض السعودية ادخالهم.

الناطق الاعلامي لوزارة الخارجية الاردنية صباح الرافعي قالت بأن الخارجية عملت على حل ازمة الشاحنات العالقة على الحدود السعودية، وبأنها أجرت كافة الاتصالات اللازمة مع الجهات السعودية لحل الازمة.

وكان نقيب أصحاب الشاحنات، محمد الداوود حذر بان جميع البضائع المحملة في الشاحنات من خضار وفواكه مهددة بالتلف، بسبب قرب نفاد المحروقات من الشاحنات التي تعتمد على المحروقات في ابقاء البرادات تعمل دون انقطاع.

وأضاف الداوود ان سائقي الشاحنات تعرضوا الى معاناة وأزمة ليس لها مثيل، مؤكدا تعرض كميات كبيرة من الخضار والفواكه للتلف بعد السماح لهم بالدخول بسبب ما حذر منه في وقت سابق من نفاد المحروقات من الشاحنات.

من جانبه كان قد اوضح نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد أن الشاحنات عالقة بسبب خطأ موظف بالسفارة السعودية لعدم توريده سجل التأشيرات للجانب الحدودي من بلاده، وأفاد ابو حماد ان السفارة السعودية في الاردن قامت بختم التأشيرات للسائقين، الا انه لم يتم ترحيلها للحدود، الامر الذي اخر اجراءات دخول الشاحنات الى السعودية.