انطلاق بطولة كأس الأردن للشطرنج

السبت ١٠/٠٣/٢٠١٨

جدل/ انطلقت امس الاول بطولة كأس الاردن للشطرنج السادسة عشرة، حيث اقيمت الجولة الاولى في مقر الاتحاد بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 10 اندية من الدرجتين الاولى والثانية.
واختتمت امس الجولتان الثانية والثالثة، على ان تلعب اليوم الجولتان الرابعة والخامسة في المكان نفسه.
وتقام البطولة، التي تختتم يوم 17 الشهر الحالي، حسب نظام الدوري الكامل من مرحلة واحدة (Robin system)، مع تطبيق نظام فيشر (90) دقيقة مع اضافة (30) ثانية للاعب عن كل نقلة، واسفرت الجولة الاولى عن النتائج التالية.
– فوز المهندسين على ابو نصير بنتيجة ثلاث نقاط ونصف النقطة مقابل نصف نقطة، بعد تغلب وائل الهيصماوي على عامر بدر، بهاء سعد على مراد بينو، ومحمد السيد على كمال نذير، وتعادل احمد طه مع غيث الحديدي.
– فوز الملكي على الفحيص الارثوذكسي بنتيجة اربع نقاط مقابل لا شيء، بعد تغلب سمير منصور على فهد سماوي، رأفت عيسى على مراد الفرح، سامي السفاريني على لانا حيمور، واحمد السمهوري على جيلان عرنكي.
– فوز الجمارك على اتحاد الطالبية بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، بعد تغلب اسامة النجار على يونس ابو شارب، عمر سويدات على فريد البلخي، وبالتغيب فاز معتز غنيم على فوزي اكرم، وخسارة احمد الشريدة امام قاسم حسين.
– فوز بلدية اربد على كفر الخل بنتيجة ثلاث نقاط ونصف مقابل نصف نقطة، بعد تغلب عاهد السقا على عبدالرزاق النواصرة، خالد فليح على احمد محاسيس، وحازم الذيب على عبدالله النواصرة، وتعادل فراس ابو السميد مع احمد محاسنة.
– تعادل امانة عمان مع الاولمبي بنتيجة نقطتين لكل منهما، بعد تغلب بشرى الشعيبي على نادر بدران، وبالتغيب فاز عبدالرحمن محمود على ليث الجندي، وخسارة مروان العابودي امام موسى نعيم، ومؤيد عبيد امام فتحي ناصر.