الأردنية هالة زريقات تفوز بجائزة امرأة العام لعام 2018 عن ولاية نيو ساوث ويلز في أستراليا

السبت ١٠/٠٣/٢٠١٨

جدل/ حازت مهندسة الأنسجة الأردنية والأستاذة في جامعة سيدني، هالة زريقات، على جائزة أفضل امرأة لعام 2018 من نيو ساوث ويلز في يوم المرأة العالمي، بحسب موقع جامعة سيدني الأسترالية.

عبّرت زريقات عن سعادتها وفخرها للفوز بهذه الجائزة حيث كانت من ضمن العديد من المرشحات الجديرات بالفوز اللواتي قدمن الكثير من الإسهامات لنيو ساوث ويلز، قائلة: “أن أكون إمرأة العام سيعطيني فرصة لتوسيع تفاعلاتي مع الشباب حول نيو ساوث ويلز. ليس فقط في المدن الكبيرة أو المدارس أو الجامعات المعروفة وإنما في المناطق النائية الإقليمية.”

يذكر أن جائزة امرأة العام 2016 عن ولاية نيو ساوث ويلز تقدم للعام السابع للاحتفال بالمساهمات البارزة التي تقدمها النساء في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز للصناعة والمجتمع.

زريقات، المعترف بها على المستوى الدولي كواحدة من النساء الرائدات في مجال المواد الحيوية وذلك لإسهاماته البارزة في مجال الطب التجديدي وتقويم الأعضاء.

نشأت زريقات في الأردن حيث أكملت دراستها قبل الإنتقال لأستراليا للحصول على شهادة الدكتوراة في علم الطب.

قامت زريقات بتأسيس وحدة أبحاث الأنسجة والهندسة الحيوية في الجامعة في عام 2006 وأصبحت أول رئيسة لجمعية أبحاث العظام الأسترالية والنيوزلندية. وقد ترأست زريقات الهيئة الوطنية للصحة والبحث الطبي خلال السنوات العشر الأخير. وكانت زريقات أول شخص في نيو ساوث ويلز يحصل على زمالة رادكليف المرموقة من جامعة هارفرد.

ومن المتوقع أن تترأس زريقات مركز تدريب الهيئة الأسترالية للبحث في أغراض الهندسة الحيوية الإبتكارية. المركز الذي سيؤهل الجيل القادم من الخريجين ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات في الهندسة الطبية الحيوية من أجل تطوير هذا المجال الهام.