البوتاس العربية توقع اتفاقية لإعادة بناء سدين

الأربعاء ١/١١/٢٠١٧

جدل/ وقعت شركة البوتاس العربية وشركة هيدروكونستركتيا إس. إيه الرومانية، اتفاقية تعاون تقوم بموجبها الأخيرة بالتعاون مع مقاول اردني لإعادة بناء اثنين من السدود في البحر الميت، بهدف رفع تركيز البوتاس من خلال التبخر الشمسي، وقعها عن شركة البوتاس الرئيس التنفيذي برنت هيمان وعن الشركة المنفذة نائب المدير العام يوجين بوبا.

وبين هيمان ان هذه الخطوة تأتي ضمن مشروع توسعة إنتاج الشركة بمقدار 180 ألف طن سنويا، متوقعا ان تؤدي عملية إعادة تأهيل السدود إلى استحداث حوالي 100 فرصة عمل جديدة، إضافة الى مساهمتها في تنمية المجتمعات المحلية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة البوتاس العربية هي إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية الأردنية، وواحدة من أكبر الشركات الموفرة لفرص العمل، وبلغت قيمة التحويلات المباشرة من الشركة إلى الخزينة في السنوات الخمس الماضية من ايرادات وضرائب ورسوم تعدين وتحويلات أخرى حوالي 415 مليون دينار، أي ما يعادل 70 في المائة من صافي أرباح الشركة، كما ساهمت الشركة وشركاتها التابعة والحليفة في عام 2016 بحوالي 737 مليون دولار أميركي من الاحتياطي الوطني من العملات الأجنبية.

كما تقدم الشركة مساهمات كبيرة في تنمية المجتمعات المحلية في سائر أنحاء المملكة من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي بلغت ميزانيته 46 مليون دينار في السنوات الخمس الماضية.