السفير العايد يلتقي الطلبة الاردنيين الدارسين في الجامعات المصرية

الجمعة ١٦/٠٣/٢٠١٨
جدل اكد السفير الاردني في القاهرة ، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية علي العايد ، اهمية الدور الايجابي والكبير الذي يلعبه الطلبة الاردنيون الدارسون في الجامعات المصرية ، في رسم الصورة الذهنية عن الوطن الاردني الانموذج.

واستعرض السفير العايد خلال لقائه في دار السفارة الاردنية في القاهرة اليوم،العشرات من الطلبة الاردنيين الدارسين في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ، آفاق العلاقات الاردنية – المصرية المتميزة في مختلف المجالات ، والتي تتعزز يوما بعد يوم بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، واخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ودعا العايد الطلبة الاردنيين الى ان يكونوا – كما هي عادتهم – خير سفراء لبلدهم من خلال اخلاقهم العالية ، وسلوكياتهم الراقية ، وتميزهم العلمي وتفوقهم الاكاديمي، الذي تشهد به جامعاتهم واساتذتهم وزملائهم من الطلبة المصريين والعرب الدارسين في مصر.

ولفت الى ان العلاقات الثقافية بين الاردن ومصر هي في احسن حالاتها ، ويشكل البلدان مقصدا مهما لطلبة كل بلد ، انطلاقا من خصوصية التجربة الاكاديمية في كل منهما ، ولذلك نرى ان هناك تزايدا في اعداد الطلبة المصريين الدارسين في الاردن.

ودار خلال اللقاء حوار مفتوح بين السفير العايد والطلبة ، تناول مختلف جوانب العلاقة التي تربط الطالب بوطنه وبسفارته،والقضايا التي تواجه الطلبة، وتم الاتفاق على ان يقوم المستشار الثقافي والدبلوماسي المعني بالشؤون القنصلية بزيارات دورية الى الجامعات المصرية لتفقد اوضاع الطلبة.

كما تم الرد على استفسارات الطلبة حيال العديد من القضايا التي طرحوها . واكد السفير العايد ان ابواب السفارة والملحقية الثقافية مفتوحة على الدوام من اجل خدمة ابنائنا الطلبة في كل ما يحتاجون اليه ، مشيرا الى ان خدمة المواطن الاردني تحتل الاولوية في توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للحكومات واجهزتها الرسمية.

وكان المستشار الثقافي لدى السفارة ابراهيم العموش قد رحب في الطلبة في بداية اللقاء ، فيما القت الطالبة رانيا عزارة كلمة باسم الطلبة الدارسين في الجامعات المصرية ،اشادت فيها بالتواصل الايجابي القائم بين الطلبة والسفارة مؤكدة ان الطلبة حريصون دائما على تمثيل وطنهم الاردني بقيمها النبيلة وتاريخه العريق وتميزه المشرف.