تحديد مهام الجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية والدوري الممتاز في حزيران

السبت ١٠/٠٣/٢٠١٨

جدل/ حدد مجلس ادارة اتحاد الكرة الطائرة في جلسته الآخيرة برئاسة د. بشير العلوان نائب رئيسة الاتحاد مهام الجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية وفق الآتي: زياد حبش مدرباً لمنتخب السيدات وطارق خريسات مساعدا له، اسماعيل البرقاوي مدرباً لمنتخبي الكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات، اياد البرقاوي مدرباً لمنتخب الشباب وفواز زهران مساعداً له.
وسمى الاتحاد اسماعيل البرقاوي وصالح العلوان لحضور دورة المستوى الاول من البرنامج الكندي لاعداد المدربين التي تنظمها اللجنة الاولمبية، المظلة الرسمية للرياضة الاردنية، إعتباراً من بعد غد الاثنين.
ويحظى المنتخب النسوي بدعم سمو الأميرة آيه بنت الفيصل رئيسة اتحاد الكرة الطائرة وممثلة الاتحاد في مجلس ادارة اللجنة الاولمبية التي اكدت خلال لقائها مؤخراً اللاعبات خلال تدريبهن بقاعة مدرسة البكالوريا حرصها على توفير كل اسباب النجاح للمنتخب النسوي ليواصل مشواره نحو التطور وبما يُحقق نتائج تتناغم مع الطموح في المرحلة المقبلة.
وكشف مدرب المنتخب النسوي زياد حبش ومساعده طارق خريسات لـ « الدستور» عن رفع وتيرة استعدادات المنتخب الوطني خلال المرحلة الراهنة إستعداداً للإستحقاقات المقبلة، لافتان الى حرص اللاعبات على التطور والتزامهن بالتدريب مقدران عالياً حرص سمو الأميرة آيه بنت الفيصل رئيسة الاتحاد على دعم المنتخب الوطني ولقائها اللاعبات والاستماع منهن حول مسيرة الكرة الطائرة النسوية في المرحلة المقبلة  التي وصفت بـ «مرحلة التطور».
واشار حبش وخريسات الى ان المنتخب النسوي تجمع منذ كانون اول 2016 وتم تقليص عدد اللاعبات من (17) إلى (13)، وتضم تشكيلته مزيجاً بين لاعبات الخبرة واللاعبات الصاعدات، ولفتا الى التوجه لتشكيل منتخب وطني لفئة تحت (16) سنة في وقت لاحق ليبدأ مشوار الاعداد للمرحلة المقبلة، بإعتباره يُشكل مستقبل الغد للكرة الطائرة النسوية.
ويضم المنتخب النسوي اللاعبات: نانسي عياش وايمان صلاح وجيانا العطار وداليا وادي ورهف ابوالليل وزينه طاهر وساره سعيد وآية شنك وفرح العطعوط ويارا البشتاوي ودعاء قدوره وعزه مرار ولميس شرقاوي.
وعلى صعيد النشاط النسوي يُقام يوم (30) الجاري لقاء كأس السوبر بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب ويجمع فريق النادي الاولمبي بطل النسخة الماضية من الدوري مع وصيف البطل فريق نادي دي لاسال، وكان فريق دي لاسال بطل دوري 2016 قد تُوج بلقب النسخة الماضية عقب فوزه على الاولمبي وصيف بطل دوري ذلك العام بنتيجة 3- 0.
ويُقام الدوري النسوي لموسم 2018 خلال نيسان وايار القادميين بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، وقد تُوج فريق النادي الاولمبي بلقب الدوري عقب تغلبه على نظيره دي لاسال الذي جاء بالمركز الثاني ثلاث مرات كانت: بنتيجة 3- 0 في مباراة مرحلة الذهاب للدور الاول، وبنفس النتيجة في مباراة مرحلة الذهاب، وبنتيجة 3- 1 في المباراة الختامية للبطولة.
وتُشارك في البطولة النسوية لموسم 2018 الفرق الثمانية التي شاركت في منافسات النسخة الماضية وهي: الاولمبي ودي لاسال والقدس والتعاون والنصر والزرقاء ودير علا وبشرى، كما تُشارك الفرق التي انتسبت للإتحاد مؤخراً والاندية التي لم تشارك في بطولة الموسم الماضي.