قسم العلوم المالية والمصرفية في فيلادلفيا يناقش مشروع الخارطة الاستثمارية

الأربعاء ٢٩/١١/٢٠١٧
جدل برعاية الاستاذ الدكتور عميد كلية العلوم الادارية والمالية عقد في قسم العلوم المالية والمصرفيةفي جامعة فيلادلفيا جلسة نقاشية تناولت نتائج ورشة العمل التي عقدت في القاعة الهاشمية في محافظة البلقاء
حيث اطلق معالي وزير الدولة لشؤون الاستثمار/ رئيس هيئة الاستثمارمخرجات مشروع الخارطة الاستثمارية لمحافظة البلقاء والتي جاءت في اطار سعي هيئة الاستثمار لتفعيل وتطوير السياسة الاستثمارية في المملكة ورفع مستوى التنمية المحلية وفق الميزات التنافسية والتفاضلية لكافةالمحافظات.
وقدم ممثل القسم في الجلسة النقاشية الدكتور عاطف بطارسة عرضاً تحليلياًللمقومات القائمة والكامنة والمزايا التنافسية والتوجهات التنموية والاستراتيجية لمحافظة البلقاء ضمن منهجية تشاركية تهدف الى انخراط جميع الجهات والاطراف المتعلقة بالتخطيط والعملية الاستثمارية. ومع فتح باب النقاش الذي هدف الى تعزيز الأفكار الجديدة ومناقشة وتداول عدد من المفاصل المهمةالتي تطرقت اليها الجلسة تم تقديم مداخلات الحضور والاسهامات البناءة والحلول العملية في سبيل تطوير التنمية المستدامة في المحافظة.

وفي نهاية الجلسة قدم رئيس القسم د. ناصر سيف ملخصا للمحاور التي تم مناقشتها آخذا بعين الاعتبار الافكار التي قدمها الحضور والتي تهدف الى اهمية استغلال الميزة التنافسية لمحافظة البلقاء واتباع السبل الحديثة والافكار المبتكرة لتشجيع الاستثمار وازالة المعوقات التي تحد من رفع مستوياته سيما وانه المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي.