نقابة الصحفيين الأردنيين تجمد علاقاتها بالاتحاد العام للصحفيين العرب

الخميس ٣٠/١١/٢٠١٧
جدل قرر مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين (الأربعاء) تجميد علاقة النقابة بالاتحاد العام للصحفيين العرب ولجانه، وذلك لجملة ملاحظات جوهرية ذات مساس بدور النقابات الوطنية للدول الاعضاء ومكانتها كإطار ومرجع نهائي بكل الشؤون التي لها علاقة بالمهنة وكل ما يتعلق بعمل الاتحاد.
وشكل المجلس خلال الجلسة التي عقدها برئاسة النقيب الزميل راكان السعايده لجنة من الزملاء ينال برماوي وخالد القضاة وعلي فريحات لصياغة ملاحظات النقابة على أداء الاتحاد وعلى الأنظمة التي تسير أعماله ليصار إلى إرسالها للاتحاد، كما سيتم إرسال نسخ منها إلى النقابات الأعضاء به.
وقال الزميل السعايدة ان المجلس معني بكل ما تحمل الكلمة من معنى بان لا يتم التجاوز على النقابة ودورها وان العودة للمشاركة بنشاطات الاتحاد، وفقا لقرار المجلس، مرهونة بتصحيح مسار الاتحاد كليا وخصوصا انظمته التي من شأن تصحيحها انهاء الخلل في عمله ودوره ودور نقابات الصحفيين بوصفها المرجع الأول والأخير للاتحاد.
وبينما قرر المجلس الاعتذار عن المشاركة باجتماع الاتحاد في بغداد المزمع الاسبوع المقبل، فان اللجنة التي شكلها المجلس لصياغة الموقف والملاحظات ستنهي عملها خلال الساعات المقبلة لارسال تلك الملاحظات بالسرعة للاتحاد والنقابات الصحفية العربية وبما يشرح ويوضح دواعي هذا الموقف والذي يهدف أساسا إلى معالجة إشكاليات الاتحاد وفوضى المرجعيات.