هندسة فيلادلفيا تنظم ورشة تأهيلية بعنوان “هندس مهنتك”

الخميس ١٨/٠١/٢٠١٨
جدل/ افتتح الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا الورشة التأهيلية لدخول سوق العمل التي تنضمها لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع كلية الهندسة وتحت عنوان “هندس مهنتك”، وشارك فيها عدد كبير من الطلبة المتوقع تخرجهم في كلية الهندسة.

وأشار رئيس الجامعة في كلمته بأن التطور المستمر في عالم التقنيات أدى إلى تطور كبير في الأجهزة والمعدات والنظم وأثر على نمط حياتنا وتفكيرنا، وأن هذا التطور فرض واقعا جديدا في كيفية اعداد مهندسين وتقنيين للتعامل مع هذه التطورات، لذلك يقع على عاتق الجامعات وكذلك نقابة المهندسين متابعة هذه التطورات والوقوف على كل ماهو جديد في مجال الهندسة والتكنولوجيا لخدمة المجتمع ومن خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة و تدريب الكوادر القادرة على مواكبة هذا التطور، و من هنا نجد أهمية عقد مثل هذه الورش واللقاءات العلمية مع المهندسين وخاصة حديثي التخرج لأنهم الأوفر حضاً للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها بشكل جيد.

فيما أشار الأستاذ الدكتور قاسم موسى العبيدي عميد كلية الهندسة بأن الجامعة رفدت سوق العمل المحلي والأقليمي بمهندسين في تخصصات هندسية متنوعة، وشاركت في العديد من المهرجانات والملتقيات والمؤتمرات المحلية والأقليمية والدولية وحصدت العديد من الجوائز المتقدمة. ان اعداد المهندس الجيد يقوم على الموازنة بين العلوم النظرية والعلوم التطبيقية ويركز خلال عمله على الجانب التطبيقي في حل المشاكل وتحسين الأداء آخذاً في الاعتبار مؤشرات الكلفة والجودة والسلامة. وأكد المهندس محمد الرفاعي ممثل نقيب المهندسين الأردنيين على تميز جامعة فيلادلفيا في التعليم الهندسي ودورها الكبير في تعزيز الجانب التطبيقي في الخطط الدراسية وانعكاسه على مستوى الخريجين. وأكد المهندس محمد الخضري بأن الحصول على شهادة الهندسة هي الخطوة الأولى للأنخراط في العمل الهندسي المتميز وسرد للحضور قصة نجاحه بعد تخرجه من جامعة فيلادلفيا وتأسيسه لعدد من الشركات منها شركة كبرى في مجال أمن المعلومات والشبكات. كما تضمنت الورشة نقاشاً عن مهارات التواصل واعداد السيرة الذاتية.